فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاه درجة ممارسة معلمي اللغة العربية في السودان للنظرية البنائية في التدريس [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 333-367]
  • الاتجاه نحو العلوم فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية التفکير الاستقصائي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 77-124]
  • الإشراف التربوي درجة رضا متلقي الخدمة (معلم، مدير المدرسة) عن الخدمات التي يقدمها المشرف التربوي في مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 125-148]
  • الانتاج اللغوى الحر فاعلية التدريس باستخدام المدخل الصوتي في تنمية مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي من مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 149-182]
  • البرنامج الإرشادي فاعلية برنامج إرشادي في تحسين صورة الجسم لدى الأطفال المعاقين حرکياً [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 369-420]
  • البنائية درجة الممارسة درجة ممارسة معلمي اللغة العربية في السودان للنظرية البنائية في التدريس [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 333-367]
  • التدين النفعي الشخصية النرجسية وعلاقنها بالتدين النفعي لدى طلبة الجامعة [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 455-485]
  • التعلم المدمج فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية التفکير الاستقصائي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 77-124]
  • التفکير الاستقصائي فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية التفکير الاستقصائي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 77-124]
  • الذکاء ــ صعوبات التعلم ــ اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد ــ الإعاقة العقلية ــ الاستدلال التحليلي ــ المعلومات ــ الاستدل "مشکلات ذوي الاحتياجات الخاصة ومقترحات لعلاجها في ضوء استجاباتهم على مقياس ستانفورد ـ بينيه الصورة الخامسة [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 233-304]
  • الريادية الريادية في تعليم العلوم من وجهة نظر معلمي ومعلمات علوم المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحو تطبيقها في تدريس المادة [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 183-231]
  • الرياضيات التفاعلية تصميم أنشطة إثرائية في ضوء إحدى برمجيات الرياضيات التفاعلية "برمجية جيوجبرا GeoGebra"، واستخدامها في إکساب تلاميذ المرحلة الابتدائية المعرفة الرياضية المفاهيمية والإجرائية [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 15-47]
  • السودان درجة ممارسة معلمي اللغة العربية في السودان للنظرية البنائية في التدريس [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 333-367]
  • الشخصية النرجسية الشخصية النرجسية وعلاقنها بالتدين النفعي لدى طلبة الجامعة [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 455-485]
  • اللغة العربية درجة ممارسة معلمي اللغة العربية في السودان للنظرية البنائية في التدريس [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 333-367]
  • المحتوى التربوي دراسة مقارنة بين طالبات العلوم الملتحقات ببرنامج الدبلوم التربوي في جامعتي جدة بالمملکة العربية السعودية وأيوا في الولايات المتحدة الأمريکية في مهارات تنفيذ الدروس [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 49-75]
  • المحتوى العلمي دراسة مقارنة بين طالبات العلوم الملتحقات ببرنامج الدبلوم التربوي في جامعتي جدة بالمملکة العربية السعودية وأيوا في الولايات المتحدة الأمريکية في مهارات تنفيذ الدروس [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 49-75]
  • المدخل الصوتي فاعلية التدريس باستخدام المدخل الصوتي في تنمية مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي من مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 149-182]
  • المعاقون حرکياً فاعلية برنامج إرشادي في تحسين صورة الجسم لدى الأطفال المعاقين حرکياً [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 369-420]
  • المعرفة الرياضية المفاهيمية والإجرائية تصميم أنشطة إثرائية في ضوء إحدى برمجيات الرياضيات التفاعلية "برمجية جيوجبرا GeoGebra"، واستخدامها في إکساب تلاميذ المرحلة الابتدائية المعرفة الرياضية المفاهيمية والإجرائية [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 15-47]
  • المناعة النفسية المناعة النفسية لدى طلبة الجامعة وعلاقتها بــ الوعي بالذات والعفو [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 369-420]
  • الوعي بالذات المناعة النفسية لدى طلبة الجامعة وعلاقتها بــ الوعي بالذات والعفو [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 369-420]

ب

  • برمجية "جيوجبرا" تصميم أنشطة إثرائية في ضوء إحدى برمجيات الرياضيات التفاعلية "برمجية جيوجبرا GeoGebra"، واستخدامها في إکساب تلاميذ المرحلة الابتدائية المعرفة الرياضية المفاهيمية والإجرائية [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 15-47]

ت

  • تعليم العلوم الريادية في تعليم العلوم من وجهة نظر معلمي ومعلمات علوم المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحو تطبيقها في تدريس المادة [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 183-231]

ص

  • صورة الجسم فاعلية برنامج إرشادي في تحسين صورة الجسم لدى الأطفال المعاقين حرکياً [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 369-420]

ط

  • طلبة الجامعة الشخصية النرجسية وعلاقنها بالتدين النفعي لدى طلبة الجامعة [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 455-485]

ف

  • فاعلية التدريس فاعلية التدريس باستخدام المدخل الصوتي في تنمية مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي من مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 149-182]

ل

  • لواء الأغوار الشمالية درجة رضا متلقي الخدمة (معلم، مدير المدرسة) عن الخدمات التي يقدمها المشرف التربوي في مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 125-148]

م

  • معلمات العلوم دراسة مقارنة بين طالبات العلوم الملتحقات ببرنامج الدبلوم التربوي في جامعتي جدة بالمملکة العربية السعودية وأيوا في الولايات المتحدة الأمريکية في مهارات تنفيذ الدروس [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 49-75]
  • مهارات التعبير الشفهي فاعلية التدريس باستخدام المدخل الصوتي في تنمية مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ الصف الأول الابتدائي من مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 149-182]
  • مهارات الفهم القرائي ــ الاتجاه نحو القراءة ــ التدريس التبادلي ــ الأسلوب المعرفي (الاعتماد/ الاستقلال عن المجال الإدراکي) التدريس التبادلي ومهارات الفهم القرائي والاتجاه نحو القراءة لدي طلاب المرحلة الثانوية المعتمدين والمستقلين: دراسة تجريبية [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 183-231]
  • مهارات تنفيذ الدرس دراسة مقارنة بين طالبات العلوم الملتحقات ببرنامج الدبلوم التربوي في جامعتي جدة بالمملکة العربية السعودية وأيوا في الولايات المتحدة الأمريکية في مهارات تنفيذ الدروس [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 49-75]

و

  • واتجاهاتهم نحو تطبيقها فى تدريس العلوم الريادية في تعليم العلوم من وجهة نظر معلمي ومعلمات علوم المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحو تطبيقها في تدريس المادة [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 183-231]
  • وزارة التربية والتعليم درجة رضا متلقي الخدمة (معلم، مدير المدرسة) عن الخدمات التي يقدمها المشرف التربوي في مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية [المجلد 81، العدد 81، 2017، الصفحة 125-148]